معلمو الفيوم وأولياء الأمور يجبرون وزير التعليم على الهرب من الباب الجانبي للوزارة

أخبار مصر

خرج الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قبل قليل، من الباب الجانبى للوزارة هربا من تظاهرات معلمى محافظة الفيوم وبعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة اعتراضا على قرار إلغاء امتحان أبنائهم أمام البوابة الرئيسية للوزارة.

وكان عدد من معلمى محافظة الفيوم قد نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية أمام الوزارة اعتراضا على قرار نقلهم إلى مسافات بعيدة تحتاج إلى 3 مواصلات، مما يكلفهم الجهد المادى والمعنوى،

كما أغلقت والدة الطالب أحمد محمد إبراهيم بلجنة الثانوية العامة بمدرسة “فيكتوريا كوليج” بالإسكندرية الباب الرئيسى لوزارة التربية والتعليم، وجلست أمام الباب ومنعت السيارات من الدخول أو الخروج، اعتراضاً على قرار إلغاء امتحان ابنها بالدور الأول للثانوية العامة.

وقالت إنه عقب امتحان الطلاب مادة الجغرافيا وتسليم كراسات الإجابة أحدثوا بعض الهرج والمرج باللجنة، ما دفع المراقبين لتحرير محاضر ضدهم بتهمة إحداث حالة من الفوضى، مؤكدة أن الطلاب أدوا الامتحان فى ثلاث مواد أخرى عقب هذه المادة ولم يتم إخطارهم بإلغاء امتحاناتهم قائلة، “الكل لازم يسمع مشكلتى”.

وحاول عدد من قيادات الوزارة الدخول بسياراتهم، وعلى رأسهم الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام والثانوية العامة، وتوجه للباب الجانبى للوزارة للدخول، عقب إصرار السيدة على الجلوس أمام الباب الرئيسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *