مقتل طالبة يمنية بجامعة القاهرة في شقتها بالمنيل



القاهرة - الديوان

تعرضت صباح الجمعة الطالبة اليمنية منى مفتاح من محافظة عدن لجريمة قتل حرقاً  في شقتها بعد سرقتها وسرقة أغراضها الخاصة في منطقة المنيل بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر مقربة من الضحية منى مفتاح أنها خرجت صباح يوم الجمعة لصرف مبلغ سبعة آلاف دولار في أحد مكاتب الصرافة في منطقة المنيل بميدان الباشا وسط القاهرة ، لدفع رسوم دراسية في جامعة القاهرة كلية العلوم السياسية .

وبحسب تلك المصادر فإن شخص تبعها بعد خروجها من مكتب الصرافة إلى شقتها في ميدان الباشا وأقدم على نهب ما بحوزتها من مبالغ مالية وإشعال النار في الشقة وإحراق الطالبة بعد الاعتداء عليها، ما أدى إلى وفاتها، فيما تمكن المجرم من الفرار .

وأشارت المصادر إلى الأجهزة الأمنية المصرية قامت بالنزول الميداني إلى مسرح الجريمة وما زال التحقيق جارياً .

من جهتها أصدرت السفارة اليمنية بالقاهرة، اليوم، بيانًا جاء فيه:

“بيان صادر عن السفارة اليمنية بالقاهرة وقع صباح الجمعة الموافق 24 يونيو حادثة مقتل إحدى الطالبات اليمنيات، حيث تعرضت لاعتداء أسفر عن مقتلها بشقتها في منطقة المنيل في القاهرة”.

وفور العلم بالحادث انتقل السفير محمد الهيصمي القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة وعدد من أعضاء السفارة المعنيين إلى مكان الحادث وبقوا هناك لأكثر من ثلاث ساعات لمتابعة وقائع التحقيق والمعاينة، في حين باشرت الأجهزة الأمنية المصرية بالتحقيق في الحادث.

والسفارة إذ تؤكد أن القضية قيد المتابعة الشخصية للسفير والمسئولين في السفارة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قبل السلطات المصرية، تعرب عن أسفها لوقوع الحادث المفجع، وتعزي أسرة الفقيدة، وتسأل الله أن يرحمها ويلهم ذويه الصبر والسلوان.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *