6 سعوديين بين ضحايا تفجيرات مطار أتاتورك.. و 30 بين مصاب ومفقود



الديوان - متابعات

أعلنت القنصلية السعودية في أسطنبول عن وفاة 6 سعوديين في تفجيرات مطار اتاتورك، فيما أصيب 27 ، و 5 حالات في عداد المفقودين. وقالت في بيان الحاقي: تود القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية بإسطنبول تعرب عن بالغ أسفها وحزنها جراء العمل الإرهابي الغادر الذي وقع ليلة البارحة بمطار اتاتورك بإسطنبول وما نتج عنه من أضرار وإصابات ووفيات .

وتوضح القنصلية بأنها تلقت من السلطات التركية المختصة بأنه يوجد مواطنين سعوديين من بين المتوفين والمصابين والمصابين حيث بلغت ستة حالات وفاة وسبعة وعشرين حالة إصابة كما أنه وبحسب البلاغات التي وردت للقنصلية من أقارب المصابين اتضح أن هناك خمس حالات في عداد المفقودين حتى الآن.

وعملا بالتوجيهات السامية المبلغة للقنصلية من وزير الخارجية فقد سخرت القنصلية كافة إمكانياتها لمساعدة المواطنين المتضررين من جراء هذا الحادث الأليم. ويواصل فريق العمل المشكل متابعة ما يستجد مع الجهات التركية المختصة لتزويده بأي معلومات جديدة في هذا الخصوص ويتلقى فريق العمل الدعم والمؤازرة من جميع المكاتب الفنية الملحقة بالقنصلية وكذلك من مكتب الخطوط الجوية السعودية الذي أبدى استعداده في تسهيل نقل المصابين والجثامين إلى المملكة. وتعرب القنصلية عن خالص عزاءها لمقام خادم الحرمين الشريفين في وفاة أولئك المواطنين السعوديين الذين سبقت الإشارة إليهم جراء هذا الحادث ولذويهم وتسأل الله لهم الصبر والسلوان. وتود القنصلية تذكير كافة المواطنين المتواجدين بجمهورية تركيا أو القادمين إليها بضرورة الاتصال بها على أرقامها المنشورة بموقعها الرسمي أو بموقع وزارة الخارجية الموقرة.

وذلك في حالة تعذر التواصل مع أي من أقاربهم في الحالات الطارئة ،لتقديم الدعم.


    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *